رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس القادم 5 يناير 2023 إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

هل الخميس القادم 5 يناير 2023 إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

طرح العديد من المواطنين سؤال هل الخميس القادم 5 يناير 2023 إجازة رسمية في المصالح الحكومية، حتى يتمكنوا من معرفة العطلات التي تنتظرهم مع بداية العام الجديد.

ينتظر آلاف من العاملين في الوزارات المختلفة والهيئات الحكومية وغيرها عطلات شهر يناير 2023، حتى يستغل البعض الإجازة في الاستجمام وكسر الروتين اليومي بعد إضافة يوم آخر على الإجازة الأسبوعية الخاصة بكلًا منهم.

​​​​​​​​​​​​​​

هل الخميس القادم 5 يناير إجازة في مصر؟

يعتبر يوم الخميس يوم روتيني به العديد من الأعمال التي تتراكم على كاهل موظفي الدولة بجميع المصالح الحكومية المختلفة، حيث لا يوجد أي عطلة بمثل هذا اليوم.

أما عن الإجازة المنتظرة فمن المتوقع أن يتم الحصول عليها يوم السبت الموافق 7 يناير المقبل، احتفالًا بعيد الميلاد المجيد عند الأقباط، وهي أول إجازة رسمية للدولة في العام الجديد 2023.

هل يوم الخميس المقبل إجازة في المدارس؟

وبالنسبة للمدارس المختلفة فيجرى حاليًا امتحانات العديد من المراحل الدراسية، فلن يوجد أي إجازة يوم الخميس المقبل كما يعتقد البعض على الإطلاق، وتعمل جميع المدارس بكامل طاقتها كأي يوم طبيعي لاستمرار الامتحانات واليوم الدراسي دون انقطاع.

الجدير بالذكر، أن إجازات شهر يناير 2023 تقتصر على عطلة يوم 7 و25 يناير فقط، بجانب الإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها لموظفي القطاع الحكومي والخااص على السواء.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.