رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأحد 8 يناير 2023؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأحد 8 يناير 2023؟

احتفل الأقباط في مصر والعالم أمس بعيد الميلاد المجيد والذي وافق يوم 7 يناير، حيث يعتبر الاحتفال به إجازة رسمية تحددها الحكومة للعاملين في القطاعين العام والخاص، ويتساءل العديد من الموظفين والطلاب والمواطنين هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأحد 8 يناير 2023 أم لا.

ويتولى مجلس الوزراء، مهمة تحديد مواعيد الإجازات الرسمية في مصر في المناسبات القومية والأعياد الدينية على مستوى العاملين في في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

وتعمل الوزارات المعنية مثل القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وغيرها من الوزارات ذات الاختصاص عملية تنظيم قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية في المناسبات المختلفة.

هل النهاردة إجازة رسمية في مصر؟

نعم اليوم إجازة رسمية في مصر بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقرر رئيس مجلس الوزراء أن يشمل قرار الإجازة كافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

بينما تقرر استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

وبناء على قرار مجلس الوزراء أعلن وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، أن يكون اليوم الأحد 8 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالنسبة للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك.

كما قرر البنك المركزي اجازة البنوك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد اليوم   الأحد 8 يناير عطلة رسمية بكافة البنوك العاملة في مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مشيراً في بيان رسمي له أنه سيتم استناف العمل صباح يوم غد الاثنين 9 يناير.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية