رئيس التحرير أحمد متولي
 من تطبيقات الذكاء الاصطناعي فما هي؟ الإجابة النموذجية

من تطبيقات الذكاء الاصطناعي فما هي؟ الإجابة النموذجية

 يعتبر الذكاء الاصطناعي واحد من أهم ثمار التكنولوجيا الحديثة الذي سهل العديد من العمليات في المجالات المختلفة، ومن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما يدخل في المجال الطبي والهندسي وغيرها من المجالات التي نذكرها بالتفصيل.

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي هو مجموع من الأنظمة والأجهزة التي تحاكي ذكاء الإنسان، ويكون الهدف الأول من هذه الأنظمة هو أداء المهام المختلفة بدقة عالية تقارب لما يقوم به الإنسان، حيث يتم تزويد الأجهزة والروبوتات بخوارزميات تمنحه القدرة على التفكير الفائق والعمل على تحليل البيانات بشكل أكثر.

ودخل الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الحياتية في وقتنا الحالي، حيث أصبحت الروبوتات منتشرة في المؤسسات والمستشفيات وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تستعين بهذه التقنيات الحديثة.

ويتسم الذكاء الاصطناعي بأنه احتمال الخطأ فيها بنسبة ضئيلة مما يجعله مناسب في العديد من الأمور والمجالات، فأصبح هناك روبوتات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وقادرة على إجراء محادثات مطولة مع البشر مثل خدمات الرد على العملاء عن بعد.

من أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟

تتعدد تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتختلف صورها فأصبح هناك تطبيقات طبية لها للمساهمة في العمليات الجراحية الدقيقة، وكذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الهندسي من خلال وضع الرسوم بدقة بالغة، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الكتابة والصحافة، وكذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات الصناعة، حيث يستخدمها المطورون من أجل أداء المهام بكفاءة أكبر مع القدرة على التواصل المباشر مع البشر، حيث نجد الذكاء الاصطناعي كذلك في التعليم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية