رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الأضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf للتحميل

كتاب الأضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf للتحميل

بدأ العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائي مذاكرتهم للمناهج المقررة عليهم في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي إطار ذلك يرغب العديد من الطلاب في الحصول على كتاب الاضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf.

ويحتوي كتاب الاضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني، على المنهج المقرر على الطلاب خلال هذه الفترة الدراسية بداية من موضوع تاريخ الأرض، والذي يشتمل على قصة لعبة الكنز، وقصة الغابة المتحجرة.

كما يحتوي الكتاب على نشيد الأرض ودرس أدوات الاستفهام في الأساليب والتراكيب، وكذلك تكوين السؤال، وفي الإملاء يدرس الطلاب كلمات من النصوص تتضمن التاء المفتوحة والهاء والتاء المربوطة.

ويشتمل كتاب الاضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني أيضاً على موضوع تنوع الثقافات، وما يشتمل عليه من القصة المصورة: مسرح المدرسة، كما يحتوي الكتاب على النص المعلوماتي: ثقافات الشعوب، وفي الأساليب والتراكيب يدرس الطلاب أنواع الفعل، والجملة الفعلية، كما يدرس الطلاب كلمات من النصوص تتضمن حروف المد.

ويحتوي الكتاب أيضاً على موضوع من الحاضر إلى المستقبل، والذي يحتوي على نص اختراع عجيب، وقصة رحلة الموز، والنص المعلوماتي تعاون الحي، وفي الأساليب والتراكيب يدرس الطلاب أنواع الاسم، والجملة الاسمية، وعلى مستوى الإملاء يدرس كلمات من النصوص تتضمن الحركات الطويلة والحركات القصيرة.

كتاب الأضواء عربي ثالثة ابتدائي ترم ثاني pdf 2024

ويحتوي الكتاب على تدريبات تقييم على المقرر وفقا لآخر المواصفات التي حددتها الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمكن للطلاب وأولياء أمورهم من الراغبين في الحصول على كتاب الاضواء اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني pdf، الاطلاع عليه وتحميله في التالي:

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية