رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وقفة عيد الفطر 2023 يوم اية؟

موعد وقفة عيد الفطر 2023 يوم اية؟

يعير المسلمون اهتمامهم إلى موعد وقفة عيد الفطر 2023، وذلك كي يتمكنوا من الاستعداد لتلك الليلة المميزة على قلوبهم بعد صيام شهر رمضان كاملًا، حيث ينتظرها الكبار والصغار على السواء من عام لآخر ببهجتها المختلفة.

تساءل البعض عن ميعاد وقفة عيد الفطر المبارك هذا العام، مع انتهاء الأيام الأولى من شهر رمضان، وهي الليلة التي يترتب عليها العديد من الأمور الهامة كشراء ملابس العيد والكعك والبسكويت، وهي من أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد.

​​​​​​​

امتى وقفة عيد الفطر 2023؟

وتحدد دار الإفتاء المصرية، موعد وقفة عيد الفطر المبارك 2023 وفقًا لرؤية هلال شهر شوال، وذلك يوم 29 من شهر رمضان.

ووفقًا للحسابات الفلكية لعام 2023، فيأتي شهر رمضان الكريم ناقصًا أي سيكون مقتصر على 29 يومًا فقط، وهو الذي يوافق يوم الخميس 20 أبريل وقفة عيد الفطر المبارك.

وقفة عيد الفطر المبارك 1444

تبدأ وقفة عيد الفطر المبارك من بعد رفع أذان المغرب بنهاية شهر رمضان، ليودع الجميع تلك الأيام المباركة بنفحاتها الربانية ويستقبلون فرحة أخرى خاصة بالعيد.

وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، حيث من المتوقع أن تبدأ الإجازة من يوم وقفة عيد الفطر المبارك وتستمر حتى يوم الأحد.

الجدير بالذكر، أن إجازة عيد الفطر المبارك يحددها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي يتم منحها لجميع العاملين في الدولة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.