رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر ودورها في التوعية بمشكلات البيئة

بحث عن المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر ودورها في التوعية بمشكلات البيئة

يقدم موقع شبابك لقرائه من طلاب المراحل الدراسية المختلة والباحثين نموذج بحث عن المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر ودورها في التوعية بمشكلات البيئة.

عناصر بحث عن مبادرات التحضر للأخضر

- مقدمة البحث

- أهمية المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر

- دور المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر في التوعية بمشكلات البيئية

- خاتمة البحث

مقدمة البحث

التفتت الرئاسة المصرية إلى أهمية مواجهة التغيرات المناخية والعمل على مواجهتها من خلال العديد من المبادرات، والتي يأتي في مقدمتها المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر، والتي تأتي ضمن الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة «مصر 2023»، لذا وجب عليها إلقاء الضوء على أهمية هذه المبادرات ودورها في التوعية بالمشكلات البيئية.

أهمية المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر

للمبادرات الرئاسية التحضر للأخضر أهمية كبيرة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع المصري، وكذلك التوعية بخطورة التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها من خلال الاعتماد على الطاقة النظيفة وكيفية استغلال الموارد الطبيعية من حولنا دون الإضرار بها، مع العمل على الحفاظ عليها لتدوم للأجيال القادمة.

وتلقي المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر كذلك الضوء على أهمية المحافظة على المحميات الطبيعية وإداراتها على مستوى عالي من الاحترافية بما يتماشى مع المواصفات العالمية.

دور المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر في التوعية بمشكلات البيئية

تلعب المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر في التوعية بمشكلات البيئية، دور كبير وهام في العمل على تغيير السلوكيات التي من شأنها الإضرار بالبيئة وعناصرها المختلفة، والتعامل مع الموارد الطبيعية على أنها كنز يجيب حمايته من الضرر.

 كما يتمثل دور المبادرات على نشر الوعي بكيفية الحفاظ على التواز البيئي وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال توسيع رقعة التشجير لزيادة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى العمل على إعادة تدوير المخلفات بما يضمن الحفاظ على البيئة.

دور المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر في التوعية بمشكلات البيئية، لا يتوقف عند هذا الحد وفقط بل نجدها تعمل على إلقاء الضوء على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والغذاء، وكذلك التوعية بأهمية خفض معدلات استهلاك المواد البلاستيكية لما لها من ضرر بالغ على البيئة.

كما تعمل المبادرات الرئاسية كذلك على نشر الوعي بأهمية المحافظة على الحياة البحرية والكائنات الحية بداخلها، أضف إلى ذلك إلقاء الضوء على أهمية مكافحة تلوث الهواء بأشكاله المختلفة، وذلك نتيجة لسلوكيات خاطئة.

خاتمة البحث

في نهاية البحث وجب التنبيه على أهمية دور المبادرات الرئاسية التحضر للأخضر في التوعية بمشكلات البيئية، مع ضرورة التجاوب والاستجابة لهذه المبادرات، التي تستهدف في المقام الأول حماية الحاضر والمستقبل من خلال الحفاظ على الموارد البيئية بأشكالها المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية