رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن أهم الإنجازات في مجال الطاقة طاقة الرياح والطاقة الشمسية

بحث عن أهم الإنجازات في مجال الطاقة طاقة الرياح والطاقة الشمسية

ينشر شبابيك بحث عن أهم الإنجازات في مجال الطاقة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ليتعرف الطالب على النقاط التي يمكن تناولها في هذا الموضوع، ما يسهل كتابته بصورة متقنة.

عناصر البحث

  • مقدمة

  • ما هي أهم إنجازات الدولة في مجال طاقة الرياح؟

  • ما هي أهم إنجازات مصر في مجال الطاقة الشمسية؟

  • خاتمة

مقدمة بحث عن أهم الإنجازات في مجال الطاقة

تحرص الدولة على التكاتف والتوسع في إنتاج الطاقة النظيفة، حيث تعتبر طاقة الرياح والطاقة الشمسية من أهم الثروات الطبيعية في مجال الطاقة المتجددة، وهذا ما يؤهلها حتى تصبح من أكبر الدول التي تنتج الطاقة المتجددة، ولازالت الحكومة المصرية تضع الخطط لتطوير ذاك المجال على وجه الخصوص.

​​​​​​​​​​​​​​

بحث عن أهم الإنجازات في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية

وضعت الدولة نصب أعينها مجال طاقة الرياح، حتى تمكنت من إحداث العديد من الإنجازات المختلفة وذلك من خلال إنشاء محطات رياح جديدة لزيادة معدل الإنتاج القومي، وعملت في الفترات الأخيرة على تطوير الاستراتيجية الوطنية لتوفير احتياجات البلاد حتى عام 2040.

وتوجهت مصر إلى تنفيذ واحد من أهم المشروعات القومية وهو تركيب توربينات في أكبر مزرعة للرياح الموجودة في رأس غارب، وذلك لاستغلال إمكانية الرياح الهائلة في إنتاج الطاقة النظيفة.

واستكمالًا لمسيرة الإنجازات الهائلة التي تحققها الدولة، فقد تمكنت من تطوير جيل جديد من توربينات الرياح، حتى أصبحت تعمل دون الحاجة إلى الكهرباء التي كانت تشغلها، وهو الأمر الذي يعد حلقة جذب من الناحية التجارية.

وبخصوص إنجازات الدولة المصرية في مجال الطاقة الشمسية، فشهدت طفرة غير مسبوقة خلال الأونة الأخيرة، فقد تمكنت من تنفيذ أول مشروعاتها في منطقة الزعفرانة، بجانب مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بمدينة أسوان والذي يضم 32 محطة شمسية توليد الكهرباء.

تسعى الدولة لتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة الشمسية في المناطق التي تتميز بقوة السطوع الشمسي على مدار العام، دون أن تكون مرتبطة بفصل معين.

ومن ضمن الإنجازات التي تم تحقيقها في ذاك المجال محطة شمسية حرارية بمنطقة الكريمات الكائنة بمحافظة الجيزة، والتي تعتمد على ارتباط الدورة المركبة بالحقل الشمسي.

خاتمة بحث عن أهم الإنجازات في مجال الطاقة

تقدم الحكومة مساعيها لتحقيق أكبر الإنجازات في كل من مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على السواء، باعتبارها من أهم المجالات التي تحقق للدولة المزيد من النجاحات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.