رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة الأحد والاثنين 16 و17 أبريل.. من يحصل عليها؟

إجازة الأحد والاثنين 16 و17 أبريل.. من يحصل عليها؟

يترقب العديد من المواطنين إجازة الأحد والاثنين 16 و17 أبريل، التي تعتبر أولى العطلات التي يحصل عدد كبير من الموظفين في شهر أبريل، وذلك قبل عطلة عيد الفطر المبارك الذي يأتي في ذات الشهر.

ينشر شبابيك تفاصيل إجازة الأحد والاثنين 16 و17 أبريل، والفئات التي من المقرر أن تحصل على اليومين في الأسبوع المقبل.

​​​​​​​

​​​​​​​

إجازة يوم الأحد 16 أبريل 2023

ينتطر العديد من المواطنين العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها في القطاع الحكومي والخاص بفارغ صبر، والتي تكون مدفوعة الأجر، لذا يتساءل البعض عن إجازة يوم عيد القيامة المجيد الذي يوافق 16 من أبريل الجاري.

يحصل جميع الأقباط على عطلة رسمية بجميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء، بمناسبة عيد القيامة المجيد الذي يعد من أبرز المناسبة القبطية لدى المسيحيين.

كما أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين الموافق 16 و17 أبريل 2023، وذلك بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، علي أن يُستأنف العمل في البنوك المختلفة صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 من الشهر ذاته.

إجازة يوم الاثنين 17 أبريل

وبالنسبة لعطلة يوم الاثنين الموافق 17 من أبريل بمناسبة شم النسيم فيتم تطبيقها بجميع المصالح الحكومية المختلفة والخاصة على السواء، حيث ينضم لقائمة الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة.

الجدير بالذكر، أن إجازة شم النسيم لن يتم ترحيلها كما يجرى مع العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع، وبنهاية الأسبوع يحصل جميع المواطنين على إجازة عيد الفطر المبارك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.