رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة شم النسيم؟

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة شم النسيم؟

تعتبر المصالح الحكومية من أكثر الأماكن التي يتردد المواطنين عليها للحصول على الخدمات العامة منها، لذا يتساءل عدد من الراغبين في زيارة هذه المصالح هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة شم النسيم؟.

وتتعدد الإجازات التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في المصالح الحكومية، والتي تتنوع فيما بين إجازات وطنية وأخرى دينية بالإضافة إلى الإجازات لمناسبات مختلفة.

وتخضع جميع المصالح الحكومية المختلفة، لتعليمات مجلس الوزراء المصري، حيث يتولى مهمة تنظيم مواعيد العمل، وكذلك تحديد مواعيد الإجازات وعدد أيامها من خلال قرارات رسمية تصدر عنه بين الحين والأخر.

وبالنسبة للإجازات التي يمنحها مجلس الوزراء المصري للمصالح الحكومية، فهي تأتي بمناسبة الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، مثل الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

هذا إلى جانب الأعياد الدينية مثل عيد الفطر المبارك، والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، وعيد الميلاد في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

هل المصالح الحكومية إجازة اليوم؟

حددت الحكومة المصرية برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد شم النسيم 2023، بالنسبة للعاملين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية، وذلك اليوم الاثنين المقبل الموافق 17 إبريل 2023.

وبناء على هذا القرار فإن اليوم الاثنين يعتبر عطلة رسمية في جميع المصالح الحكومية، وذلك وفقاً لتعليمات مجلس الوزراء المصري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية