رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأربعاء 19 أبريل 2021

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأربعاء 19 أبريل 2021

تتعدد الإجازات الرسمية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع العديد من الأعياد القومية والدينية، لذا يتساءل العديد من الموظفين والعمال والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات العامة هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأربعاء 19 أبريل 2021.

وتشهد الفترة الحالية العديد من الأعياد الدينية وفي مقدمتها عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى عيد تحرير سيناء وكذلك الأعياد الرسمية مثل عيد العمال، وهو الأمر الذي يضع العديد من الموظفين والعمال في القطاع العام والحكومي والهيئات والوزارات وكذلك المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات العامة في حيرة من أمرهم بشأن مواعيد الإجازات.

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم؟

حدد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، مواعيد الإجازات الرسمية بالتزامن مع المناسبات التي تشهدها مصر خلال الفترة الجارية، وبناء على تعليماته فقد تقرر أن تكون بداية إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع العام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الموافق 29 رمضان 1444.

كما تنص تعليمات مجلس الوزراء على ان تستمر إجازة عيد الفطر المبارك حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، ليكون يوم الأربعاء 26 أول أيام العمل الرسمية بعد عيد الفطر مباشرة، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وجاء في تعليمات مجلس الوزراء كذاك ما ينص على أن إجازة عيد الفطر مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وكذلك وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية