رئيس التحرير أحمد متولي
 السماح بتأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب العائدين من السودان للدور الثاني

السماح بتأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب العائدين من السودان للدور الثاني

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية تأجيل الامتحانات لطلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من دولة السودان للدور الثاني في شهر أغسطس المقبل، وذلك للتيسير عليهم وفقًا للإجراءات المتبعة تجاه الطلاب العائدين من السودان.

​​​​​​​

تأجيل امتحانات الثانوية للطلاب العائدين من السودان

أشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه على الرغم من تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022- 2023 للدور الثاني إلا أن الطالب يستطيع الحصول على الدرجات الفعلية للامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن هذا الاجراء المكمل يهدف لمنح الفرصة الكافية لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان، لترتيب أوضاعهم ودراسة المناهج الدراسية بشكل كافٍ قبل أداء امتحانات نهاية العام.

تهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأبنائنا من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان الراغبين في تأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثاني التقدم بطلب للإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة.

آخبار الطلاب العائدين من السودان

وكشفت وزارة التربية والتعليم الفني، في بيان رسمي لها اليوم، أنه بسبب المستجدات والظروف الراهنة التي تمر بها دولة السودان الشقيق، فقد وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرار اليوم ينص على تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية.

كما تضمن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيه الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة باستقبال طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من دولة السودان لأرض الوطن، من الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.