رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم حول نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم حول نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا؛ للحديث حول النظام النهائي والاستعدادات الأخيرة لعقد امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

ويؤدي حوالي 700 ألف طالب امتحانات الحصول على شهادة الثانوية العامة، خلال الفترة من 12 يونيو حتى 15 يوليو 2023.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم للثانوية العامة مايو 2023

وتقرر عقد المؤتمر الصحفي خلال الأسبوع المقبل، حتى يتعرف الطلاب على تفاصيل نظام الامتحانات قبل شهر من بدايتها.

ويعلن الدكتور رضا حجازي خلال المؤتمر مواصفات الورقة الامتحانية للمواد وعدد الأسئلة وطريقة التصحيح والاستعدادات الأخيرة لتأمين لجان الاختبارات ومنع الغش.

يأتي هذا بعد أن عقد وزير التربية والتعليم اجتماعا مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

وشدد وزير التربية والتعليم على واضعي الامتحانات مراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية، لوضع الاسئلة لتكون مقسمة إلى 30% للفهم و40% للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع.

كما وجه الدكتور رضا حجازي بأن تكون الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى مراعاة عدد الخطوات فى الحل، وأن تكون بدائل الإجابة قصيرة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011