رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة نهائية فرنساوي تانية ثانوي ترم ثاني pdf

مراجعة نهائية فرنساوي تانية ثانوي ترم ثاني pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة ليلة الامتحان في مقرر الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي، في ملف إلكتروني pdf.

مراجعة لغة فرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الثاني

تنقسم المذكرة المرفقة بالأسفل إلى جزئين، وبالنسبة للطالب الذي يرغب في الإلمام بكل المعلومات بالمنهج، يتعين بدء المراجعة من الجزء الثاني.

يبدأ هذا الجزء من الصفحة 12، وفيه مراجعة على كل مفردات المنهج مترجمة من الفرنسية إلى العربية، مع شرح مبسط للقواعد، مترجم أيضًا، ومدعم بالأمثلة التوضيحية.

يلي ذلك مراجعة المواقف التي يوضع لها سؤال كامل بالاختبار، ثم موضوعات البريد الإلكتروني الشائعة، وطريقة الكتابة فيها، وأخيرا موضوعات البرجراف المهمة.

الجزء الأول من المذكرة، والذي يجب أن يؤجله الطالب إلى ما بعد المراجعة خاص بنماذج اختبارات موضوعة بناء على مواصفات الامتحان التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

في المذكرة 4 نماذج اختبارات استرشادية، يبدأ كل واحد منها بسؤالين اختيار من متعدد على قطع، وفيها 8 مفردات، وعلى كل مفردة درجة واحدة.

يلي ذلك أسئلة اختيار من متعدد على القواعد اللغوية والكلمات، يليها الإيميل، وأخيرا البرجراف، حيث يعرض على الطالب موضوع يجب أن يكتب فيه فيما يتراوح بين 20 و25 كلمة.

ويمكن الاطلاع على نموذج إلكتروني من الملزمة، أو تحميلها والاحتفاظ بها بصيغة pdf من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011