رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان محطة قطارات الصعيد الجديدة والخطوط التي تعمل عليها

مكان محطة قطارات الصعيد الجديدة والخطوط التي تعمل عليها

أعلنت وزارة النقل انتهاء أعمال التشطيبات في محطة قطارات الصعيد الجديدة، والتي ستعمل على تسيير حركة ركاب محافظات الوجه البحري.

خطوط محطة قطارات الصعيد الجديدة

أعلنت وزارة النقل أن محطة قطارات الصعيد الجديدة تلتقي فيها خطوط السكك الحديدية الرئيسية، وهي: السد العالي الإسكندرية، إمبابة المناشي القباري.

وعلى هذا يفترض أن تسير المحطة القطارات من الجيزة إلى الصعيد، وتمر عليها من الصعيد إلى الوجه البحري بالكامل.

وأوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ المحطة على مساحة 57 فدان بواقع 3 أضعاف محطة رمسيس وموقعها استراتيجي يربطها مع وسائل النقل المختلفة لخدمة جمهور الركاب.

ومن المقرر أن تقدم المحطة خدمات مميزة للركاب و تحتوي على شاشات إرشادية للراكب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM وكاميرات مراقبة ‏‏وهي محطة مكيفة الهواء في كافة طوابقها بها خدمة Wi-Fi كما ستشمل على نظام حديث للإطفاء والإنذار .

مكان محطة قطارات الصعيد

قالت الوزارة إنها راعت عند اختيار موقع المحطة أن تكون في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة.

واختارت الوزارة منقطة بشتيل بالوراق بمحافظة الجيزة مكانا لإقامة المحطة، في المثلث الواقع بين محور الفريق كمال عامر، وشارع السودان، ومحور أحمد عرابي وشارع المطار، ومحور 26 يوليو.

وترتبط المحطة مع وسائل النقل المختلفة من السكك الحديدية والخط الثالث للمترو والمونوريل وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائري.

يشار أن المشروع بني على إجمالى مساحة تبلغ 239 ألف متر مربع تقريبا أي ما يعادل 57 فدان حيث يشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسي، وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية، وعمارات استثمارية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011