رئيس التحرير أحمد متولي
 تمرين بطن وضغط ضمن اختبارات مسابقة المعلمين (صور)

تمرين بطن وضغط ضمن اختبارات مسابقة المعلمين (صور)

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسابقة 30 ألف معلم تتضمن اختبارات بدنية لجميع المتقدمين، لذا يتم تدريب المعلمين الجدد بدنيًا وذهنيًا حتى يكونوا على أتم استعداد لاجتياز الاختبارات المقبلة التى تعقد فى إحدى الجهات.

تعمل مديريات التربية والتعليم على تأهيل المعلمين للاختبارات القادمة، لأن عدم اجتياز المعلم الاختبارات المكملة لا يعد قد أتم البرنامج التدريبي.

استعداد عدد من المعلمين لأداء الاختبارات البدنية

تجرى داخل قاعات التدريب بالمدارس المختلفة التدريبات البدنية للمعلمين والمعلمات المقدمين على الاختبارات المكملة لمسابقة 30 ألف معلم، والتي ستعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.

أظهرت الصور الحركات البدنية التي يتمرن من خلالها المعلمين والمعلمات، والتي تعتمد على القوة البدنية لليد والقدمين منها تمارين الضغط.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية، لاستكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات المسابقة التي أجريت بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

برنامج التدريب البدني للمعلمين

أشارت وزارة التربية والتعليم والتلعيم الفني، إلى أنه تم تنظيم برنامج التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد لتساعدهم في أداء مهامه الحياتية والوظيفية بشكل فعال، دون مواجهة صعوبة أو مشكلة في الأمر.

كما تعمل تلك التدريبات التي تتم على تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، بجانب تعزيز مهارات التواصل، بالإضافة إلى إعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.