رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء 2023

حل امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء 2023

أدى طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة شمال سيناء امتحان مادة الجبر المقرر عليهم في الفصل الثاني من العام الدراسي، ويرغب العديد من الطلاب في التعرف على حل امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء 2023.

وتوافد المئات من طلاب الصف الثالث الإعدادي على لجان الامتحانات بداية من الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء 16 مايو، واستمر الطلاب في أداء الامتحان على مدار ساعتين حتى الساعة الحادية عشر صباحاً.

وجاء امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء، مكوناً من خمسة أسئلة، يتمثل السؤال الأول في اختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاة، بينما السؤال الثاني جاء في صورة أوجد ح مجموعة حل المعادلة، واختصر لأبسط صورة مبيناً المجال.

أما السؤال الثالث فيأتي في صورة أوجد مجموعة حل المعادلتين الأتيتين جبريأً في ح *ح، واختصر لابسط صورة مبيناً المجال، بينما جاء السؤال الرابع في صورة أوجد في ح * ح مجموعة حل المعادلتين الأتيتين جبرياً، فيما جاء السؤال الخامس في صورة أسئلة يتطلب حلها.

إجابة امتحان الجبر ثالثة إعدادي ترم ثاني شمال سيناء 2023

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على حل امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء 2023، الاطلاع عليها في التالي:

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري كانت انطلقت يوم السبت الموافق 13 مايو بأداء الطلاب لامتحان مادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء، ويختتم طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظة امتحاناتهم بحلول يوم الخميس 18 مايو بأداء مادة العلوم.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية