رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظه الغربية 2023 عبر هذا الرابط

نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظه الغربية 2023 عبر هذا الرابط

تمثل نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظه الغربية 2023، أهمية كبيرة لكل من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث تحدد موقف الطالب من الانتقال إلى المرحلة الإعدادية من عدمه، لكونها نهاية التعليم الابتدائي.

وتظهر نتيجة الصف السادس الابتدائي للطلاب في صورة درجات بالنسبة للمواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط والإملاء، والعلوم، واللغة الأجنبية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، وكذلك المواد غير المضافة للمجموع وهي التربية الدينية، والحاسب الآلي.

 وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت المديريات التعليمية التابعة لها في المحافظات المختلفة بتولي مهمة تنسيق امتحانات المراحلة التعليمية الثلاثة بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

بحيث يتم إجراء الامتحانات بشكل غير مركزي وليس موحد، وتقوم كل مديرية بمهمة وضع اسئلة الامتحان وكذلك تنظيم المواعيد ووضع الجداول، بالإضافة إلى تصحيح الدرجات الخاصة بالطلاب في كنترولات تابعة للإدارات.

وبذلك فمن المقرر أن تظهر نتيجة الصف السادس الابتدائي في كل من طنطا، والمحلة الكبرى، ومدينة كفر الزيات، وزفتى، والسنطة، وقطور، وبسيون، وسمنود، فور انتهاء كل كنترول تصحيح من الكنترولات التابعة لهذه الإدارات من عمليات التصحيح الخاصة به.

نتيجة شهادة الصف الابتدائي الغربية 2023

بدأت العديد من المدارس والإدارات في الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظه الغربية 2023، في الإعلان عنه فور الانتهاء من عمليات التصحيح، ويمكن للطلاب التعرف على النتيجة بشكلها التقليدي من خلال الكشوف التي يتم تعليقها في مقرات المدارس التابعين لها.

كما يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال الصفحات الرسمية الخاصة بالمدارس التي يدرسون فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعلنت بعض المدارس النتيجة عبر صفحاتها، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي بالضغط هنا أو بالضغط هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية