رئيس التحرير أحمد متولي
 البراجراف المتوقع للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني

البراجراف المتوقع للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني

تتعدد الأسئلة التي تواجه طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة الإنجليزية، والتي يأتي من بينها سؤال البراجراف، لذا يرغب العديد منا لطلاب في التعرف على البراجراف المتوقع للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني.

ويأتي سؤال البراجراف للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني عبارة عن كتابة في مجال من المجالات العامة والتي تعتبر محل اهتمام سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

ويجب عند كتابة البراجراف في امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي أن يراعي الطالب الطريقة الصحيحة في كتابة البراجراف، بحيث يبدأ بالمقدمة التي تعتبر مدخل للتأكيد على أهمية الموضوع الذي سيتم التحدث فيها وسببت تناوله.

وبعد المقدمة يجب على الطالب الدخول في صلب موضوع البراجراف، والذي يقوم باختياره للكتابة فيه، حيث يتم طرح أكثر من موضوع للكتابة فيه كبراجراف في امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي.

ومن بعد طرح العديد من الأفكار الخاصة بالموضوع الذي يتم الكتابة فيه، يجب كتابة خاتمة لموضوع البراجراف تتناول أهم ما جاء فيه واكثر الدروس المستفادة ونتائج البراجراف نفسه، ويمكن أن يكون إشارة على أهمية الموضوع كذلك.

براجراف متوقع ثالثة إعدادي ترم ثاني

يوجد أكثر من مجال يمكن أن يكون موضوع البراجراف المتوقع للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني، وعلى الطالب أن يراعيها وأن يحفظ العديد من الكلمات الخاصة بها قبل دخول الامتحان، ويمكن ذلك من خلال خاصية جوجل ترجمة، والتي تتمثل في التالي:

  • الاحتباس الحراري.

  • التغيرات المناخية.

  • المشروعات الصغيرة في مصر.

  • جهود مصر لمكافحة الاحتباس الحراري

  • جهود مصر لمكافحة التغييرات المناخية.

  • الطاقة المتجددة في مصر.

ويمكنك عزيز الطالب الاطلاع على نماذج لأكثر من براجراف متوقع للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني، في التالي

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية