رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تعرف موقف قبول ابنك في المدرسة؟.. للابتدائي ورياض الأطفال

كيف تعرف موقف قبول ابنك في المدرسة؟.. للابتدائي ورياض الأطفال

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة معرفة ولي الأمر موقف ابنه من القبول بالمدرسة، بعد التقدم الإلكتروني لإلحاقه بالصف الأول الابتدائي، سواء بإحدى المدارس الرسمية عربي أو اللغات.

وتفتح الوزارة قبل بداية كل عام دراسي بحوالي 4 أشهر باب التسجيل الإلكتروني لتنسيق قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال.

ويتعين على ولي الأمر، بعد دفع رسوم التسجيل، تقديم بيانات الطالب، من خلال شهادة الميلاد المميكنة، وبطاقة الرقم القومي لصاحب الولاية على الطفل.

وتخصص وزارة التربية والتعليم شهرا كاملا لقيام المدارس بدراسة أوراق وبيانات الطلاب المتقدمين للالتحاق بها، لتحديد من يستحق القبول، وفقا للقواعد المعمول بها، وبالنظر إلى الترتيب بالأكبر سنا.

طريقة معرفة نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي وKg1

أنشات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات، حتى يتسنى للأولياء الأمور من خلالها التقدم إلكترونيًا لأبنائهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، ورياض الأطفال.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة، فيما يعرف بالقبول النهائي.

ويشار أن النتيجة التي تظهر لولي الأمر هي موقف المدرسة نفسها، والتي تسجل على نفس الموقع الإلكتروني إن كان الطالب مقبول أو غير مقبول، وتقوم بنفسها بإخطار الوزارة بموقف ولي الأمر من تقديم الملف من عدمه بعد القبول المبدئي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011