رئيس التحرير أحمد متولي
 طرح مدافن متميزة للمصريين بسعر مكون من 5 أرقام للواحد

طرح مدافن متميزة للمصريين بسعر مكون من 5 أرقام للواحد

أعلنت محافظة الجيزة بدء إجراءات التسليم للمرحلة الرابعة من مشروع «الجابانات» المقامة على الطريق الواصل بينها وبين محافظة الفيوم، والتي تنفذها مديرية الإسكان.

وأوضحت المحافظة في بيان لها، أن الهدف من تنفيذ المشروع هو توفير مدفن لكل أسرة من الأحياء والمدن والقرى التي لا يوجد بها مدافن مقابل حق انتفاع مخفض.

وأشارت المحافظة أن المدافن تباع «بأسعار مميزة ومنخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى التي تقام بعيدة عن المناطق السكنية والمياه الجوفية».

أسعار مدافن مشروع جبانات الجيزة

ذكر بيان المحافظة أن المرحلة الرابعة من المشروع تضمن أربع قطاعات، وتشمل 4602 مدفن بالإضافة إلى مسجد مقام على مساحة 700 متر.

ولفت أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 212 مليون جنيه، حيث تبلغ مساحة المدفن الواحد 20 مترا.

وأفاد البيان أن المحافظة انتهت من الطرح، وأجرت القرعة العلنية العام الماضي، وتواصل تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع لتسليم المدافن لمن وقع عليهم الاختيار في القرعة.

​​​​​​​

وأوضح البيان أن قيمة المدفن العادي بلغت 65 ألف جنيه، فيما بلغت قيمة المدفن المتميز 85 ألف جنيه.

وأشار أن المحافظة انتهت من رصف الطرق الرئيسية للقطاعات الأربع بالطبقات الأسفلتية وتركيب بلاط «إنترلوك» للشوارع الجانبية.

ووجه محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، برصف الطرق المؤدية إلى المراحل القديمة بالطبقات الأسفلتية بالنسبة إلى الطرق الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى مراعاة مناسيب الطرق وتركيب بالوعات صرف أمطار ورفع كفاءة المداخل المؤدية إلى الجبانات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011