رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2023

موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2023

ينتظر أكثر من 160 ألف طالب وطالبة من المقيدين بالصف الأخير بالمرحلة الابتدائية الأزهرية ظهور نتيجة الصف السادس بعد انتهاء الامتحانات.

وكانت المناطق الأزهرية على مستوى المحافظات عقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني عن العام التعليمي الحالي 2022-2023 للصف السادس الابتدائي في الفترة من السبت 20 مايو إلى الخميس 25 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب خلال تلك الفترة في المواد الأساسية، وهي القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، والعلوم، واللغة العربية والخط والغملاء، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، واللغة الإنجليزية، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع، وتشمل الحاسب الآلي والتربية الفنية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 الترم الثاني

أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أيمن عبد الغني، أن أعمال تصحيح الشهادة الابتدائية بدأت يوم السبت الماضي، وأنه تم التنبيه على المصححين مراعاة الدقة التامة في التصحيح،  متمنيا التوفيق والنجاح لكل الطلاب.

وتستمر أعمال تقدير درجات الطلاب في الكنترولات بالمعاهد المخصصة لذلك على مدى الأسبوع الجاري، مع المراجعة وإعداد كشوف النتائج.

وتجمع كل منطقة أزهرية نتائج المعاهد لإرسالها لمشيخة الأزهر الشريف لاعتمادها، ونشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية قبل إعلانها في المعاهد، ويتوقع أن تنتهي تلك الإجراءات قبل انتهاء أول أسبوع من يونيو

يشار أن عددالطلاب المتقدمين للشهادة الابتدائية الأزهرية هذا العام بلغ 164639 طالب وطالبة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011