رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ صيام العشر الأوائل من ذي الحجة؟

متى يبدأ صيام العشر الأوائل من ذي الحجة؟

متى يبدأ صيام العشر الأوائل من ذي الحجة من الأسئلة التي ترددت بين العديد من المسلمين خلال الفترة الأخيرة، وذلك لاغتنام المنح الربانية التي يقدمها الله لعباده خلال تلك الفترة.

هناك العديد من العبادات التي يحاول جميع المسلمين القيام بها في مثل هذه الأيام، منها الصلاة والصيام والاقتراب من الله عز وجل عن طريق العبادات المختلفة.

موعد بداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يصوم العديد من المسلمين من أول يوم في ذي الحجة إلى اليوم التاسع من ذي الحجة الذي يكون يوم وقفة عرفات، إلا أن من لم يصمها فلا إثم عليه ولا حرج في ذلك كونها ليست من الفروض المفروضة على المسلمين وإنما هي نافلة.

يبدأ صيام العشر من ذي الحجة 2023 يوم الإثنين الموافق 19 من يونيو 2023، وينتهي صيام العشر من ذي الحجة 2023 في يوم 27 ويتزامن مع يوم وقفة عرفات.

وهناك من يكتفي بيوم وقفة عرفات كي يصومه، إضافة إلى القيام بالعديد من العبادات المختلفة التي تقرب العبد إلى ربه، لذا يسعى الجميع إلى الأعمال الطيبة المحببة إلى الله خلال تلك الفترة لاغتنام الثواب المضاعف.

ويوافق عيد الأضحى العاشر من ذي الحجة 1444 الأربعاء الموافق 10 من ذي الحجة 1444، و28 يونيو 2023، ويستمر لمدة أربعة أيام أي حتى يوم السبت الموافق 13 من ذي الحجة 1444، و1 يوليو المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.