رئيس التحرير أحمد متولي
 السعودية تعلن بداية العشر من ذي الحجة رسميًا

السعودية تعلن بداية العشر من ذي الحجة رسميًا

أعلنت المملكة العربية السعودية، موعد بداية العشر من ذي الحجة رسميًا، حتى يتمكن جميع المواطنين بالسعودية التعرف على أول أيام الصيام وعيد الأضحى المبارك.

وأشار عبدالله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، إلى أن شهر ذي القعدة سيكون 29 يومًا فلكيًا في هذا العام.

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة؟

شغل موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة تفكير العديد من المواطنين على مدار الفترة الأخيرة، حيث يستعد العديد منهم لبداية الصيام واعتنام الفرص الذهبية التي يقدمها الله لعباده خلال تلك الفترة.

أوضح عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، أن الهلال سيمكث غدًا الأحد في الأفق 29 دقيقة بعد غروب الشمس، الأمر الذي يعني دخول شهر ذي الحجة، ليكون غرته يوم الاثنين الموافق 19 من يونيو الجاري.

​​​​​​​

صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يتأهب جميع المسلمين في المملكة العربية السعودية، لصيام العشر الأوائل من ذي الحجة والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل، ويتهافت الجميع على اقتناص فرصة زيادة الثواب والجزاء من خلال القيام بالأعمال الصالحة خلال تلك الأيام المباركة.

يبدأ شهر ذي الحجة يوم الإثنين الموافق 19 يونيو، على أن يكون يوافق وقفة عرفات يوم الثلاثاء الموافق 27 من الشهر ذاته وهو آخر أيام الصيام، ليحتفل بعدها جميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، الذي يعد من أهم المناسبات الدينية على الإطلاق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.