رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 1444 وكيف تستفيد منها؟

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 1444 وكيف تستفيد منها؟

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 1444 سؤال تردد بين العديد من المسلمين خلال الفترة الماضية، لتعظيم تلك الليال المميزة التي لها جمالها الخاص، حيث يسعى العديد لاقتناص الفرص والمنح الربانية التي يقدمها الله لعباده في هذه الأيام.

تأتي العشر الأوائل من ذي الحجة لتشير إلى اقتراب عيد الأضحى، وهي المناسبة الدينية التي ينتظرها الجميع سوء الكبار أو الصغار.

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

يستعد العديد من المسلمين لبداية العشر الأوائل من ذي الحجة، للإكثار من الأعمال الطيبة التي تقرب العبد من ربه، منها كثرة الذكر، والصيام، والتصدق، وكثرة الدعاء، وغيرها من الأعمال الصالحة.

العشر الأوائل من ذي الحجة لها مكانة خاصة لدى جميع المسلمين، حيث ينتظرها العديد منهم من عام لآخر، للاجتهاد في العبادات المختلفة والفوز بالثواب المضاعف.

يبدأ أول أيام العشر الأوائل من ذي الحجة يوم الأثنين الموافق 19 من يونيو 2023، ومعه يستعد جميع المسلمين إلى صيام تلك القترة التي تنتهي بعيد الأضحى المبارك.

​​​​​​​

أفضل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة

يحرص العديد من المسلمين، على معرفة أفضل الأعمال التي من الممكن القيام بها في مثل هذه الأيام للفوز بالثواب، حيث يمكنك القيام بالأعمال المختلفة والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالي بجميع الأوقات.

  • صيام العشر من ذي الحجة أو ما استطاعت منها.

  • تلاوة القرآن والاستغفار.

  • التضرع في الدعاء ومناجاة الله.

  • يعد التكبير من أفضل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.