رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر للعاملين بالحكومة والخاص

هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر للعاملين بالحكومة والخاص

يهتم العديد من العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالتعرف على تفاصيل الإجازات بالتزامن مع المناسبات والأعياد المختلفة، ويتساءل العديد منهم هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر للعاملين بالحكومة والخاص.

ويحصل العاملون بالوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، وكذلك نظرائهم من العاملين في القطاع الخاص على إجازات على مدار العام.

وتتنوع الإجازات ما بين دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعبد الميلاد المجيد، وغيرها من الإجازات بمناسبة الأعياد القومي مثل عيد ذكرى انتصال حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر من كل عام ميلادي، وكذلك عيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير.

بالإضافة إلى الإجازات التي يحصل عليها الموظفون بمناسبات الأعياد والمناسبات الشعبية، مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم، وغيرها من أعياد ومناسبات رسمية.

هل الخميس إجازة رسمية؟

تعتبر أقرب إجازة من المقرر أن يحصل عليها العاملون في القطاعين العام والخاص، هي إجازة عيد الأضحى المبارك وهي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن تكون إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

​​​​​​​

بينما أعلنت وزارة القوى العاملة عن إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص، وذلك بداية من 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو كإجازة رسمية بأجر كامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية