رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في اللغة العربية 2023 للثانوية العامة مرتفعة ولكن لم تحدد بعد

نسبة النجاح في اللغة العربية 2023 للثانوية العامة مرتفعة ولكن لم تحدد بعد

فرحة عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بعد التصريح الصادر بخصوص نسبة النجاح في اللغة العربية 2023 خلال الأسبوع الأول من بدء امتحانات الثانوية العامة.

نسبة النجاح في اللغة العربية 2023

وصرح مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نسبة النجاح في اللغة العربية 2023 مرتفعة، بما ينفي ما أثاره بعض طلاب الصف الثالث الثانوي حول صعوبة الأسئلة التي جاءت في امتحان العربي.

وأوضح المصدر أن نسبة النجاح في اللغة العربية 2022-2023 تم الوصول إليها بعد عرض معامل قياس صعوبة وسهولة الأسئلة على أجهزة التصحيح الإلكتروني، والتي كشفت ارتفاع هذه النسبة، مشيرًا إلى أن اللجنة الفنية راجعت ورقة امتحان العربي قبل طباعتها وتأكدت من مطابقتها للمواصفات الفنية التي وضعها المركز القومي للامتحانات دون وجود صعوبة.

نسبة النجاح في العربي

وقال مصدر آخر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في العربي 2023 تالتة ثانوي لم يصدر بشأنها أية مؤشرات نهائية في جميع مواد الصف الثالث الثانوي، مؤكدًا أن كل طالب سينال حقه من الدرجات دون نقصان أو زيادة.

وتداول أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة نسبة النجاح 2023 في اللغة العربية، على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، مبدين سعادتهم الغامرة بالنسبة المعلنة، خاصة بعد سؤال ثلث الثلاثة كام؟ الذي أثار ردود أفعال واسعة واشتكى الكثيرون من صعوبته.

وخضع طلاب الصف الثالث الثانوي لامتحان اللغة العربية 2023 يوم الأحد 18 يونيو الجاري، ثم اللغة الأجنبية الثانية في اللجان المدرسية يوم الثلاثاء 20 من ذات الشهر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية