رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تكبيرات عيد الأضحى 2023 يوم كم بالميلادي والهجري

آخر تكبيرات عيد الأضحى 2023 يوم كم بالميلادي والهجري

تعتبر تكبيرات العيد من أهم الشعائر التي يحرص العديد من المسلمين في شتى بقاع الأرض على إدائها احتفالاً بهذه المناسبة، لذا يهتم العديد منهم بالتعرف على آخر تكبيرات عيد الأضحى 2023 يوم كم بالميلادي والهجري.

 ولا توجد صيغة محدد اتفق عليها علماء المسلمين بشأن تكبيرات عيد الأضحى 2023، فقد ورد عن ابن عباس رضي الله عنه :«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجل، الله أكبر على ما هدانا». 

بينما ورد عن الإمام الشافعي رضي الله عنه :«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر»، فيما ورد عن الإمام أبو حنيفة والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهما :«الله أكبر، الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد »، كما ورد عن الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :«الله أكبر الله اكبر ولله الحمد».

 وتكبيرات العيد نوعان الأول هو التكبير المطلق، والذي يبدأ قبل إداء صلاة العيد، أما النوع الثاني فهو التكبير المقيد ويكوب بعد أداء الصلوات الخمس المكتوبة.

آخر يوم في تكبيرات العيد 2023

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى مع فجر يوم الوقوف على جبل عرفات التاسع من شهر ذي الحجة 1444 الموافق يوم 27 يونيو 2023، ويأتي آخر تكبيرات عيد الأضحى 2023، بعد عصر أخر أيام التشريق وهو الثالث عشر من ذي الحجة الموافق يوم السبت 1 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية