رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1444 في المملكة

حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1444 في المملكة

هل تم تمديد إجازة عيد الأضحى1444 في السعودية للعاملين بالقطاعين العام والخاص والبنوك؟.. سؤال يطرحه العديد من العاملين والموظفين في المؤسسات المختلفة، بالتزامن مع اقتراب إجازة العيد على الانتهاء.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة أعلنت عن مدة إجازة عيد الأضحى 1444، للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وكذلك أعلن البنك المركزي السعودي ساما عن تفاصيل إجازة العاملين في البنوك العاملة بالمملكة.

وتمنح الحكومة السعودية كافة العاملين في المملكة سواء بالقطاع العام أو الخاص أو الخاص غير الربحي إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة، والتي يأتي في مقدمتها الاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى.

هل تم تمديد إجازة عيد الأضحى 1444 في المملكة؟

سبق وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين العام والخاص، وكذلك حدد البنك المركزي السعودي ساما مدة إجازة العاملين في البنوك العاملة بالسعودية.

وبناء على التعليمات والقرارات السابقة فقد تقرر بدء إجازة عيد الأضحى 1444 للعاملين في القطاع العام اعتبارًا من يوم 22 يونيو على أن تستمر الإجازة حتى يوم 2 يوليو 2023، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فقد تقرر ان تبدأ اعتبارًا من يوم 27 يونيو وحتى يوم 1 يوليو.

كما نصت تعليمات البنك المركزي السعودي «ساما» على حصول العاملين في البنوك المتواجدة في المملكة على إجازة بمناسبة عيد الاَضحى المبارك، بدءًا من يوم الخميس 22 يونيو حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

ولم يصدر أي قرار من جانب أي هيئة سعودية أو جهة مختصة ينص على تمديد إجازة عيد الأضحى 1444 في المملكة، حتى الآن وبذلك فإن الدوام الرسمي للمؤسسات العامة والخاصة بد بدأ بالفعل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية