رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023

القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023

تقوم عدد من القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، بنقل وقائع مؤتمر الكشف عن نتيجة التعليمي الثانوي الفني للدور الأول من العام الدراسي 2022-2023.

 وانتهت عمليات تصحيح ورصد ومراجعة نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وكذلك عمليات تقدير درجات الطلاب على مستوى كافة التخصصات صناعة وزراعة وتجارة وفندقي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن الوزير الدكتور رضا حجازي، سيعقد مؤتمراً صحفية في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم الأربعاء 5 يوليو للإعلان عن تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

ومن المنتظر أن يكشف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر عن نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2023 على مستوى كافة التخصصات، وكذلك نسبة النجاح في كل تخصص على حدة بنظامي الثلاثة والخمس سنوات.

مؤتمر وزير التربية والتعليم على أي قناة؟

من المنتظر أن يتم إذاعة مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، عبر عدة قنوات تتمثل في التالي:

  • قنوات مدرستنا التابعة عبر القمر الصناعي المصري النايلسات.

  • القناة الأولى المصرية الفضائية على النايلسات.

  • قناة سي بي سي إكسترا على النايلسات.

  • قناة أون تي في لايف على النايلسات.

في غضون ذلك أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً رسمياً إلى مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة، وجهت فيها بضرورة إرسال مندوب عن كل مديرية من أجل استلام نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

وأكدت الوزارة على ضرورة إرسال المندوبين لاستلام نتيجة الدبلومات بنظامي الثلاث والخمس سنوات للدور الأول ٢٠٢٣، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة عدم فتح مندوبي المديريات للنتيجة أول إرسالها إلى الإدارات التعليمية، إلا عقب اعتماد وزير التعليم لها في المؤتمر الصحفي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية