رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو حازم محمد سليمان عمر المرشح لرئاسة الجمهورية 2024؟

من هو حازم محمد سليمان عمر المرشح لرئاسة الجمهورية 2024؟

أعلن حزب الشعب الجمهوري اختيار رئيسه، حازم محمد سليمان عمر، ليكون المرشح الرئاسي للحزب، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

وبحسب المنسيق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، تعلن اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية في ديسمبر المقبل بحد أقصى، حيث تنتهي الفترة الرائسية الثاني للرئيس عبدالفتاح السيسي في أبريل 2024.

معلومات عن مرشح الرئاسة حازم عمر

  • رئيس حزب الشعب الجمهوري.

  • رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ.

  • رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب شركة فيال مورا للتنمية السياحية.

في كلمته بورشة عمل ضمن جلسات الحوار الوطني، قال المهندس حازم عمر، إن حجم التحديات والأزمات التي تواجه الدولة المصرية والقيادة السياسية تلزم الجميع بالإسراع في تلبية دعوة الرئيس السيسي من أجل المساهمة في حل ومواجهة التحديات الراهنة.

وقال عمر: «القيادة السياسية الحكيمة تنطلق دائما من دافع وطني راسخ، ومفاهيم غاية في الذكاء ولفت»، مشيرصا أن «المبادرة الرئاسية دعوة لشحذ همم فئات الشعب المصري كافة للالتفاف حول قضايا الوطن في هذه المرحله والوصول إلى أجندة عمل وطنية شاملة ومتكاملة بتوافق كل فئات الشعب من أجل النهوض بالدولة المصرية في الجمهورية الجديدة».

وأضاف أن «أحد مكونات الجمهورية الجديدة هو الالتفاف حول الدولة الوطنية والمصلحة القومية وتحديد مدى الثوابت والتماسك المجتمعي مما يفسح المجال أمام تطوير حقيقي في العمل السياسي».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011