رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات حريق مستشفى سيدي سالم العام بالتفاصيل وقرار وزير الصحة بشأنه

تطورات حريق مستشفى سيدي سالم العام بالتفاصيل وقرار وزير الصحة بشأنه

بعد مصرع مريض ونقل 27 آخرين في محاولة لإنقاذهم من النيران التي نشبت في غرفة الرعاية المركزة، شهد حريق مستشفى سيدي سالم العام تطورات جديدة في الساعات الماضية.

حريق مستشفى سيدي سالم

ونشب حريق مستشفى سيدي سالم مساء أمس الثلاثاء 12 يوليو 2023 داخل غرفة التمريض بحجرة الرعاية المركزة، تسبب فيه حدوث ماس كهربائي، أدى إلى تعطل أجهزة التنفس الصناعي بالقسم، واتخاذ قرار برفع حالة الطوارئ وفصل التيار الكهربي عن المكان والأجهزة.

وقال الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أن حريق مستشفى سيدي سالم بكفر الشيخ محدود، وتم نقل المرضى إلى مستشفيات العبور للتأمين الصحي، السلامة الخاصة، دسوق العام وكفر الشيخ العام بعد التنسيق معها.

حريق مستشفى كفر الشيخ 

من جانبها أصدرت محافظة كفر الشيخ بيانًا أعلنت من خلاله نقل 13 حالة من قسم العناية بمستشفى سيدي سالم إلى مستشفى كفر الشيخ العام إثر الحريق، كما نُقل أطفال الحضانة إلى مستشفى دسوق العام، حفاظًا على أرواحهم على الرغم من عدم وصول النيران إليها.

وأدى حريق مستشفى كفر الشيخ إلى وفاة مريضة تدعى راوية أ. غ تبلغ من العمر 68 عامًا، كانت محتجزة بغرفة العناية المركزة، وذلك بعد مرور ساعتين من نقلها إلى المستشفى الخاص لاستكمال علاجها، حيث كانت تعاني من جلطة في المخ وحالتها الصحية لم تكن مستقرة.

تطورات حريق مستشفى سيدي سالم العام

وأصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قبل قليل، قرارًا بشأن حريق مستشفى سيدي سالم العام، حيث وجه بفتح تحقيق موسع في الواقعة.

وشدد عبد الغفار على رفع حالة الاستعداد في كافة مستشفيات كفر الشيخ، وتوفير كافة الأدوية، فصائل الدم والبلازما، وغيرها من المستلزمات، مؤكدًا على متابعته المستمرة لتنفيذها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية