رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس 20 يوليو 2023 إجازة في جميع المصالح الحكومية؟

هل الخميس 20 يوليو 2023 إجازة في جميع المصالح الحكومية؟

يسعى العديد من العاملين وموظفي الدولة إلى معرفة هل الخميس 20 يوليو 2023 إجازة في جميع المصالح الحكومية، حيث يأتي في منتصف الأسبوع عطلة رسمية خاصة برأس السنة الهجرية.

يهتم جميع الموظفين بمعرفة مواعيد العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، حتى يتم الاستعداد لها سواء لتحديد ذلك اليوم لقضاء يوم مميز مع الأسرة أو التنزهة.

​​​​​​​

هل الخميس القادم إجازة؟

تحتفي الأمة الإسلامية بيوم رأس السنة الهجرية 1445 والذي يصادف يوم الأربعاء الموافق 19 من يوليو وهو أول بداية شهر محرم هجريًا.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار بمنح جميع الموظفين العاملين في الدولة بالمصالح الحكومية المختلفة عطلة رسمية على أن تكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وتصبح إجازة يوم الخميس القادم مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلًا من الأول من محرم الذي سيتم تحديده رسميًا من خلال الرؤية الشرعية.

كما يحصل جميع موظفي البنوك المختلفة على ذات العطلة الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، لتنضم إلى الإجازة الأسبوعية لجميع العاملين لتكون مختلفة هذا الأسبوع، وخاصة مع ضم إجازة ثورة 23 لها، والتي من المقرر أن يتم الحصول عليها يوم الأحد المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.