رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنخفض درجات الحرارة في مصر؟ توقعات الهيئة توضح: الحر سينتهي في هذا اليوم

متى تنخفض درجات الحرارة في مصر؟ توقعات الهيئة توضح: الحر سينتهي في هذا اليوم

أيام قاربت على الأسبوع تصبب فيها المصريون عرقًا نتيجة الموجة الشديدة التي ضربت البلاد الفترة الماضية وما زالت مستمرة، متساءلين متى تنخفض درجات الحرارة في مصر؟ وهو ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية وفق توقعاتها.

متى تنخفض درجات الحرارة في مصر؟

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية متى تنخفض درجات الحرارة في مصر، موضحة أن الموجة الحارة بدأت يوم السبت الماضي 15 يوليو 2023 نتيجة تأثرها بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، تسبب في زيادة ساعات سطوع الشمس، بالإضافة إلى احتباس الرطوبة بالطبقات القريبة من سطح الأرض، وهو ما أعطى شعورًا بالتعرق.

وأوضحت الدكتور إيمان شاكر، مدير مكتب الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المنخفض الهندي الذي أثر على مصر ودول الشرق الأوسط وشرق وجنوب أوروبا سيستمر حتى اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023.

وأضافت شاكر أن موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر سيبدأ من يوم الخميس ويستمر حتى السبت المقبل، إلا أنها سترتفع مرة أخرى الأسبوع القادم، مؤكدة أن الدرجات التي تم رصدها هي المعتادة ولم تسجَل أرقام مختلفة، إلا أن الرطوبة أعطت شعورًا أكبر بارتفاع درجات الحرارة.

توقعات درجات الحرارة

أما عن توقعات درجات الحرارة من يوم الأربعاء 19 إلى الاثنين 24 يوليو 2023 في القاهرة والوجه البحري: 38، السواحل الشمالية: 38، جنوب سيناء 42، شمال الصعيد 41، جنوب الصعيد 44 درجة.

ويمكنكم الاطلاع على درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع من البيان التالي الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية وتوقعاتها هي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية