رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تقرر تعديل درجات الثانوية العامة لهؤلاء الطلاب رسمياً

وزارة التعليم تقرر تعديل درجات الثانوية العامة لهؤلاء الطلاب رسمياً

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا رسمياً برفع درجات العشرات من طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، على أن يتم تطبيق هذا القرار على نتيجة الثانوية العامة 2023 لهؤلاء الطلاب بإضافة الدرجات لهم قبل اعتمادها رسمياً.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هؤلاء الطلاب من مستحقي الدرجات الإضافية تم الانتهاء من إعداد الكشوف الخاص بأسمائهم، وذلك تمهيداً لإرسال هذه الكشوف إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكذلك إرسال نسخة منها إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية، من أجل إضافة الدرجات إلى النتيجة النهائية للطلاب لاعتمادها كمجموع رسمي للطالب أو الطالبة في الالتحاق بأي من كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن عدد هؤلاء الطلاب يقدر بنحو 828 طالب وطالبة، موزعين بواقع 458 من البنين و 370 من الفتيات.

وكشفت الوزارة أن هؤلاء الطلاب هم المتفوقون في المجال الرياضي، حيث يتم صرف درجات إضافية لهم تحت مظلة الحافظة الرياضي للعام الدراسي 2022-2023، وذلك كما هو معمول في التربية والتعليم.

 وأضافت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب من مستحقي الحافز الرياضي قد بلغ في الألعاب الفردية من الذكور نحو 243 طالب مقابل 181 فتاة في نفس الفئة، بإجمالي ٤٢٤ للطلاب من الجنسين.

بينما على مستوى الألعاب الجماعية فقد بلغ عدد الطلاب من الذكور من مستحقي درجات الحافز الرياضي نحو ٢١٥ طالب مقابل ١٨٩ طالبة، وذلك بإجمالي ٤٠٤ طالب وطالبة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية