رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية الطيران بتاخد من كام 2023- 2024؟

كلية الطيران بتاخد من كام 2023- 2024؟

​​​​​​​كلية الطيران بتاخد من كام سؤال يقتحم تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، في محاولة منهم لتحديد مسارهم والخطوة التالية الخاصة بالتقديم في الكليات.

وتصنف كلية الطيران المدني بين أفضل الكليات المتاحة أمام الطلاب، وعلى الرغم من ارتفاع مصاريفها الدراسية إلا أنه يكون هناك رغبة ملحة في الالتحاق بها دونًا عن باقي الكليات للحصول على لقب طيار التي يطمح إليها العديد من الطلاب.

ويحاول الطلاب التعرف على التنسيق الخاص بأفضل الكليات والمقارنة بينهما، حتى يتمكنوا من تحديد الكيلة التي ترضي ميولهم بعد التعرف على الحد الأدنى للقبول لكل منها.

تنسيق كلية الطيران المدني  2023

ارتفعت نسبة النجاح هذا العام 2023 والتي وصلت إلى 78.8%، الأمر الذي من شأنه رفع تنسيق معظم الكليات المختلفة، وذلك لارتفاع المجاميع بصورة ملحوظة.

وكانت نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 العامة قد وصلت إلى 75.4%، لذا يمكننا القول أن النتائج هذا العام مرتفعة بصورة ملحوظة عن العام الماضي.

وعند النظر إلى تنسيق كلية الطيران ستجد، أن أكاديمية الطيران المدني أعلنت أنه لا يوجد حد أدنى لقبول الطالب بالكلية، حيث يتوقف ذلك الأمر على تحقيق شروط الالتحاق المطلوبة.

يعتمد قبول الطالب بكلية الطيران على اجتياز الاختبارات العملية التي تحددها الكلية، وبعض المهارات التي يتم النظر إليها وغيرها من التركيز على اللياقة البدنية وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.