رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الدور الثاني في هذا الموعد

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الدور الثاني في هذا الموعد

يهتم العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بالتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الدور الثاني في هذا الموعد، نم أجل الاطمئنان على موقفهم الدراسي من النجاح والانتقال إلى المرحلة الثانوية أو الرسوب وإعادة العام الدراسي.

وتنص اللوائح المنظمة لنظام الرسوب في الشهادة الإعدادية على أن الطالب الذي يسرب في مادة أو أكثر نتيجة الصف الثالث الإعدادي يحق له خوض امتحانات الدور الثاني، كمحاولة لتحسين درجاته والنجاح في هذه المادة.

وفي حالة نجاح الطالب في المواد التي رسب فيها بنتيجة الشهادة الإعدادية يكون ناجح ومنقول للمرحلة الثانوية، أما في حالة رسوبه في النتيجة يكون راسب وعليه إعادة العام الدراسي مرة أخرى حتى يحصل على درجات النجاح في جميع المواد.

نتيجة الدور الثاني لإعدادية البحيرة 2023

بدأت كنترولات تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة للدور الثاني، فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم، وبدأت المصححون في مراجعة وتدقيق إجابات الطلاب ثم عملية رصد درجاتهم، ومراجعة نهائية دقيقة، وأخيراً مرحلة العرض والاعتماد.

وأفادت مصادر في مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة أن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني من المقرر لها أن تظهر على مدار الأسبوع الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الدور الثانية في الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، قد انطلقت اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يوليو، واستمرت الامتحانات على مدار خمسة أيام لتنتهي بحلول يوم الأربعاء 26 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية