رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

يهتم العديد من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للبحث عن الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، تمهيداً للالتحاق بها في العام الجامعي الجديد.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، تعد واحدة من أقدم الكليات المتخصصة في هذا المجال على مستوى الجامعة على وجه الخصوص وعلى مستوى الجامعات الخاصة بشكل عام، حيث تم انشائها في العام 1996.

وكان في بدايتها تحمل اسم كلية العلوم الطبية التطبيقية، إلا أن اسمها قد تحول إلى كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، في عام 20202.

 وتنقسم الدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، على 3 فصول دراسية، حيث يتم الدراسة بها بنظام الساعات المعتمدة، وتصل مدة الدراسة إلى 130 ساعة، تنقسم إلى أربعة مستويات دراسية.

 وتقبل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر مع بداية كل عام جامي، الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة علمي علوم، أو شعبة علمي رياضيات، وكذلك الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادة في الدول العربية والأجنبية.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر من كام؟

 بناء على آخر قرارات للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، فقد تقرر أن يكون تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر للعام الجامعي 2022-2023، بواقع 55% من المجموع الكلي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية