رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الشيخ ماهر المعيقلي اليوم وحقيقة سقوطه بعد خطبة الجمعة وترك الصلاة

أخبار الشيخ ماهر المعيقلي اليوم وحقيقة سقوطه بعد خطبة الجمعة وترك الصلاة

يسأل الكثير من من المتابعين عن أخبار الشيخ ماهر المعيقلي اليوم بعد ما نشرت الصحف والقنوات السعودية فيديو مغادرته إمامة صلاة الجمعة أمس، التي أقيمت بالحرم المكي إثر تعرضه لأزمة صحية، لم يقو على إثرها على مواصلة إمامته المصلين وترك الساحة ليكمل مكانه الإمام السديس.

أخبار الشيخ ماهر المعيقلي

وأصبحت أخبار الشيخ ماهر المعيقلي محط اهتمام العديد من المسلمين الذين اعتادوا الاستماع إلى خطبه وقراءته القرآن الكريم قبل تعرضه للأزمة الصحية التي داهمته في الصلاة بالحرم المكي في المملكة العربية السعودية، والتي حذر فيها الآباء من الدعاء على أبنائهم، وحثهم على العكس من ذلك تمامًا بالدعاء لهم بالبر والرشد والصلاح، حيث أن من حقوق الأبناء على آبائهم إقامة العدل بينهم وتربيتهم على الصلاح والفلاح، مضيفًا: فأحسنوا إلى صغاركم وعاملوهم بالحسنى واللين والمحبة.

وأقام إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي خطبة الجمعة أمس وشرع في قراءة سورة الفاتحة، إلا أنه لم يستطيع استكمالها، وتوقفت الصلاة لبضع ثوانٍ حتى حل محله رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن السديس.

سقوط ماهر المعيقلي

من جانبه أصدر المتحدث الرسمي لرئاسة الشئون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، أوضح من خلاله تفاصيل مرض الشيخ ماهر المعيقلي الذي دفعه لترك الصلاة، مشيرًا إلى أنه تعرض لإعياء وإرهاق في آخر الخطبة وبداية الصلاة لم يجعله قادرًا على استكمالها، فتأخر وأكمل بدلاً منه، كما أفتى بمشروعية تأخر الإمام ويقدم رجلاً من القوم يتم الصلاة ويؤتم هو به.

وطمأنت الرئاسة المسلمين حول آخر أخبار إمام وخطيب المسجد الحرام الصحية، مؤكدة أنه في خير وعافية وبصحة جيدة، ولم توضح المقاطع المتداولة سقوط ماهر المعيقلي أثناء الصلاة، كما لم يشر بيان الرئاسة إلى شيء من هذا القبيل، وهو ما قد يكون دلالة على عدم صدق هذه الرواية.

فيديو مغادرة الشيخ ماهر المعيقلي صلاة الجمعة

وتضمن فيديو مغادرة الشيخ ماهر المعيقلي صلاة الجمعة عدم تمكن الإمام من استكمال فاتحة الكتاب، وتوقفت الصلاة، فيما ظل المصلون واقفون في انتظار مواصلتها إلى أن أكمل السديس قراءتها ومواصلة الصلاة.

يمكنكم مشاهدة مقطع صلاة الجمعة من الحرم المكي والذي نقل توقف الصلاة نتيجة الوعكة الصحية التي أصابت الإمام ماهر المعيقلي، والذي نقلته صفحة قناة العربية الإخبارية من الرابط التالي:

 

شاهد.. الشيخ ماهر المعيقلي خطيب المسجد الحرام لم يستطع إكمال صلاة الجمعة والشيخ عبدالرحمن السديس يؤم المصلين ويستكمل الصلاة#السعودية pic.twitter.com/8skUdofLQT — العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 11, 2023​​​​​​​

ولمشاهدة خطبة صلاة الجمعة للشيخ ماهر المعيقلي من الحرم المكي والصلاة اضغط على الرابط التالي:

#المسجدالحرام | فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي: الظفر بالولد الصالح يبدأ منذ اختيار الزوجة الصالحة.. فاظفر بذات الدين تربت يداك. #يوم_الجمعة pic.twitter.com/lDBT0kQbZb — قناة القرآن الكريم (@qurantvsa) August 11, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية