رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة حورس طب بشري للطلاب المصريين

مصاريف جامعة حورس طب بشري للطلاب المصريين

تفتح جامعة حورس قبل بداية كل عام جامعي جديد أبوابها لاستقبال الطلاب الجديد من الراغبين في الالتحاق بواحد من كلياتها، ويهتم العديد من هؤلاء الطلاب في التعرف على مصاريف جامعة حورس طب بشري.

وتعتبر جامعة حورس من الجامعات المعتمدة محليًا والمعترف بها من جانب المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في مصر، وكذلك الحال بالنسبة لكلية الطب البشري حيث تعتبر شهادة البكالوريوس الخاصة بها معتمدة ويمكن العمل بها في المستشفيات العامة والخاصة وفتح العيادات الخاصة والمراكز الطبية.

وأعلنت جامعة حورس عن الحد الأدنى لدرجات تنسيق القبول في كلية الطب البشري بها للعام الجامعي الجديد، وذلك بواقع 80% بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي العامة وما يعادلها من شهادات موازية لها في مصر وخارجها.

مصاريف كلية طب في جامعة حورس

تقرر تحديد قيمة مصاريف جامعة حورس طب بشري للعام الجامعي الجديد، وذلك بواقع 170 ألف جنيه بالنسبة للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها.

مع العلم أن جامعة حورس توفر منح وخصومات جزئية للحالات الاجتماعية والتفوق العلمي والرياضي تبدأ من 10% وحتى 20% من إجمال الرسوم الدراسية المقررة.

كما توفر جامعة حورس خصم 10% لأساتذة الجامعات المصري والشرطة والجيش وأبناء الشهداء.

وتوفر الجامعة كذلك خصم الأشقاء بنسبة 10% من إجمالي الرسوم الدراسية المقررة، وكذلك خصم خاص لطلاب المنصورة كولدج بنسبة 10% من إجمال الرسوم الدراسية، مع العلم أن المنح والخصومات المذكورة مستمرة طوال سنوات الدراسة.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية