رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد متحور جديد لكورونا وكم عدد الإصابات عالميًا؟

هل يوجد متحور جديد لكورونا وكم عدد الإصابات عالميًا؟

يتساءل العديد من المواطنين هل يوجد متحور جديد لكورونا، بعدما شاعت الكثير من الأقاويل التي أشارت إلى ظهور عدوى جديدة نابعة من المتحور الجديد حول العالم، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من التوتر والقلق بين الجميع.

حرصت منظمة الصحة العالمية، على كشف حقيقة الأمر وانتشار متحور جديد لكورونا ونسبته وغيرها من التفاصيل، وذلك للقضاء على حالة التوتر التي سيطرت عليهم حيال ذلك الأمر.

هل هناك متحور جديد لكورونا؟

أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن هناك متحور جديد لكورونا يسمى إيريس eg5 انتشر بين العديد من المواطنين، وذلك بعد ظهوره في 50 دولة حول العالم.

واخترق المتحور الجديد النابع من كورونا الكثير من الدول، لتظهر بها العدوى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكوريا الجنوبية واليابان وكندا وأستراليا وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وإسبانيا، فضلًا عن الكويت وغيرها من الدول.

ووصل عدد الإصابة بمتحور كورونا الجديد أكثر من مليون إصابة حول العالم وأكثر من 3100 حالة وفاة في أقل من شهر، ما أثار حالة من الخوف والتوجس بين المواطنين حول العالم.

​​​​​​​

هل متحور كورونا الجديد EG.5 ظهر في مصر؟

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن متحور كورونا الجديد لن يظهر في مصر حتى الآن، لافتة إلى أنه يتم العمل على تطوير لقاح كورونا في الوقت الراهن تحسبًا لحدوث أي أمر طارىء بصورة مفاجئة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.