رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا معتمدة؟

هل جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا معتمدة؟

بدأت جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا في تلقي طلبات القبول بها بداية من العام الدراسي 2023-2024، حيث استكملت الهيكل الإداري والأكاديمي لها، بناء على قرار رئيس الجمهورية بإنشائها في 2021.

وتحاول جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا جذب الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما من شهادات عربية وأجنبية جذب الطلبة، عبر خصم كبير يصل إلى 40% من قيمة المصروفات الدراسية.

وعلى الرغم من أن قيمة المصروفات الدراسية تمثل عاملا مهما في اختيار الطلاب وأولياء أمورهم للجامعة إلا أنها ليست كل شيء، حيث أن موقف الجامعة من الاعتماد الأكاديمي لا يقل أهمية عن الرسوم غير المرتفعة.

وتتمثل أهمية اعتماد الجامعة في أن الطالب يحصل على شهادة موثوقة تؤهلة للالتحاق بسوق العمل، والانضمام للنقابات المهنية المختلفة.

هل جامعة الريادة الخاصة معتمدة؟

يصدر المجلس الاعلى للجامعات الخاصة والأهلية قائمة بالمؤسسات التعليمية الجامعية المعتمدة في مصر قبل بداية كل عام دراسي.

وبحسب القائمة الأخيرة الرسمية للمؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لم تحصل جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا على الاعتماد.

ولم تعلن الجامعة منذ صدور القرار بإنشائها عن أي اتفاقات دولية لاعتماد الشهادة التي يحصل الطلاب عليها من كلياتها من أي مؤسسة دولية.

وتنتظر الجامعة إنهاء هيكلها التنظيمي لتتمكن من التقدم بطلب للمجلس الأعلى للجامعات للحصول على الاعتماد خلال الفترة المقبلة، ولم يتم تحديد موعد معين لإتمام ذلك حتى الآن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011