رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يوافق على تعليم أطفال المدارس الحرف المهنية (فيديو)

السيسي يوافق على تعليم أطفال المدارس الحرف المهنية (فيديو)

أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي إعجابه بمقترح تنظيم دورات تدريبية للأطفال في المدارس على المهن والحرف المختلفة خلال فترة الإجارة الصيفية بمدارس التعليم الفني.

جاء ذلك خلاص جولة الرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية، صباح اليوم السبت، لتفقد طلبة الكليات العسكرية، والاطمئنان على مستوى الإعداد والتأهيل الخاص بالدورات المنية المختلفة.

تقدمت مشاركة ببرنامج دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، تدعى ابتسام عبده حسنين بمقترح: «نظرا لما يحدث اليوم وعلاقة وسائل التواصل الاجتماعي بالأمن القومي، وجلوس أولادنا لفترات طويلة عليها ممكن نفتح مدارس التعليم الفني في فترة الإجازة الصيفية لتعليم أولادنا الحرف المختلفة كمراكز تدريب لهم».

وأضافت: «من خلال الورش الفنية والمتخصصين يطلع منهم إنتاج وإبداع ونفتح منافذ بيع، وممكن نعمل شراكة مع الجامعة لتدريب الأطفال بدلا من وسائل التواصل».

أجابها الرئيس: «بشكرك على الاقتراح مجموعة ادرسوا الموضوع كويس، وممكن نعمله على نموذج أو اتنين في محافظات مختلفة ونشوف النتيجة بتاعتها لو لقينا إننا نجحنا هنعمم».

وقال الرئئيس السيسي لطلبة الكليات العسكرية: «الأكاديمية ليس دورها تأهيل وإعداد طلبة الكليات العسكرية ولكن لها دور في إعداد تعمل في مؤسسات الدولة المختلفة».

وتابع: «الناس اللي بتتولى وظائف تبقى مسؤولة ومجتهددة وأمينة ومخلصة بنجاول نساهم في إعداد هذه الكوادر لمدة 6 شهور مثلا وبعدين نشوف النتائج دي عاملة إزاي، هل فعلا المسار ده بيحقق اللي احنا عايزينه وفعلا التأهيل والإعداد جيد ولا محتاجين نضيف عليه حاجة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011