رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية التجارة جامعة القاهرة.. الأقسام ونظام الدراسة

كلية التجارة جامعة القاهرة.. الأقسام ونظام الدراسة

تعتبر كلية التجارة جامعة القاهرة من أكثر الكليات التي تمثل حلم للعديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة وما يعادلها، حيث يمثل مؤهل الكلية قيمة كبيرة لدى الكثير من المؤسسات التي تطلب الشباب الخريجين.

الدراسة في كلية التجارة جامعة القاهرة

تعتمد الدراسة في كلية التجارة جامعة القاهرة على أربعة برامج دراسية مختلفة، يتم عدد منها بالتعاون مع الجامعات الأجنبية، وهي تتمثل في التالي:

  • برنامج انجليزي

وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية، ويدرس خلاله الطلاب جميع المواد باللغة الإنجليزية، كما أنه يقبل الطلاب الحاصلين على مجموع اعتباري أي درجات مرتفعة في اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.

  • برنامج جورجيا

هو عبارة عن برنامج دراسي بمصروفات إضافية يدفعها الطالب، وهو نظام تعليمي جامعي يتم بالتعاون بين جامعة القاهرة وجامعة ولاية جورجيا، ويدرس خلاله الطلاب مواد مشابهة للمواد التي يدرسها طلاب جامعة جوروجيا.

  • البرنامج الاكتواري

هو برنامج يتخصص فيه الطلاب في دراسة علوم الإحصاء وحسابات التأمين، وتعتمد الدراسة فيها على الرياضيات من أجول الوصول للمعادات التي تقيم نسب الخطر داخل المجالات.

  • برنامج عربي

ويدرس فيها الطلاب نفس المناهج والبرامج الدراسية المعمول بها والمعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، وتكون أغلب المناهج باللغة العربية بالإضافة إلى بعض منها باللغات الأجنبية الأولى والثانية.

أقسام كلية التجارة جامعة القاهرة

تشتمل كلية التجارة جامعة القاهرة على عدد من الأقسام والبرامج العلمية المختلفة، التي يمكن للطلاب الالتحاق بها، وهي تتمثل في التالي:

  • قسم المحاسبة في كلية التجارة جامعة القاهرة.

  • قسم ادارة الاعمال في كلية التجارة جامعة القاهرة.

  • قسم التأمين والعلوم الاكتوارية في كلية التجارة جامعة القاهرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية