رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس كاملة.. اعرف المطلوب قبل التقديم

شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس كاملة.. اعرف المطلوب قبل التقديم

يرغب العديد من الطلاب في الحصول على شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس، للقبول بها دون أن يكون هناك حائل بينه وبين  دخول الكلية التي يرغب في استكمال دراسته بها.

ينشر شبابيك شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس، حتى يتعرف عليها جميع الطلاب الجدد المتقدمين إليها، وهي من الكليات الأبرز داخل الجامعات المختلفة.

تضم كلية الآداب العديد من الأقسام المختلفة التي تستقبل العديد من الطلاب، حيث هناك العديد من البنود التي تم وضعها لقبول الطالب في القسم.

ما هي شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس؟

أعلنت كلية الآداب جامعة عين شمس، شروط جميع الأقسام المختلفة التي يتهافت الطلاب على الالتحاق بها، حتى يصبح الأمر واضحًا أمام الطلاب قبل التقديم.

وجاءت شروط القبول في أقسام كلية الآداب عين شمس على النحو التالي:

  • قسم اللغة العربية وآدابها: يجب أن يحصل الطالب على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة.

  • قسم اللغة الإنجليزية وآدابها: يجب أن يحصل الطالب على أعلى درجة في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة، واجتياز الطالب امتحان القبول بالقسم بدرجة لا تقل عن 60%.

  • قسم اللغة الفرنسية وآدابها: يشترط أن تكون من خريجات المدارس الفرنسية أو الفرنسية التجريبية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أولى بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.

  • قسم التاريخ: يتم قبول الطلاب الذين حازو على أعلى الدرجات في مادة التاريخ، وأعلى الدرجات بالنسبة للمجموع الكلي لطلاب علمي.

يمكنك التعرف على شروط القبول في باقي أقسام كلية الآداب بنات عين شمس من خلال الصور التالية.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.