رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2023 محافظة دمياط

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2023 محافظة دمياط

اعلنت محافظة دمياط، في بيان رسمي لها، اليوم الإثنين، اعتماد المرحلة الثالث من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022-2023.

وكان الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية، والذي اعتمد في 10 أغسطس الجاري، بلغ 233 درجة، بدلا من 238 درجة في المرحلة الأولى.

كما تم تحديد مجموع القبول بالصف الأول الثانوي العام بفصول الخدمات المسائية بـ 180 درجة.

وبعد مطالبة أولياء الأمور بالنزول بالتنسيق مرة أخرى، عرضت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بدمياط على المحافظ مقترحا بشأن الحد الأدنى الجديد.

تنسيق الصف الأول الثانوي دمياط المرحلة الثالثة

وافقت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، على النزول مرة أخرى بالحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024 بمعدل ثلاث درجات من مجموع 233 إلى 230 درجة.

كما تمت الموافقة على الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للفصول المسائية للخدمات بمجموع 170 درجة.

وأوضح بيان المحافظة أن القرار جاء تلبية لطلبات أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوي العام والفصول المسائية للخدمات، في ظل وجود أماكن شاغرة بالصف الأول الثانوي العام ببعض مدارس المرحلة الثانوية بالإدارات التعليمية.

وتتيج المحافظة لأولياء الأمور تقديم ملفات الطلاب من خلال الإدارات التعليمية مباشرة حتى بداية الدراسة في 30 سبتمبر المقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011