رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تحظر على المعلمين دخول المدارس بموبايل بكاميرا

وزارة التعليم تحظر على المعلمين دخول المدارس بموبايل بكاميرا

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم قرارًا ينص على حظر دخول المعلمين المدارس وبحوزتهم الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات، على أن يتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًا يحمل رقم «33» وجهته إلى مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة، نص على أبرز التعليمات التي تتعلق بالانضباط وسلوك المعلمين والطلاب على مدار اليوم الدراسي في المدارس للعام المقبل.

وجاء في نص تعليمات وزارة التربية والتعليم، أنه يُحظر بشكل  نهائي تواجد أو استخدام الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات وكذلك المحمل عليها ألعاب، بينما يُسمح باستخدام الهاتف المحمول غير مزود بكاميرا.

واشترطت الوزارة عدم استخدام الهاتف المحمول غير المزود بكاميرا خلال الحصص الدراسية لكل من المعلمين والطلاب، محذرة من توقيع عقوبات على غير الملتزمين بتطبيق القرار.

وفي سياق آخر أكدت الوزارة على أهمية الالتزام الزي المدرسي الموحد بالنسبة للطلاب، مشددة في الوقت نفسه على عدم إجبار الطالب على شراء الزي المدرسي من مكان بعينه.

كما نبهت الوزارة على المعلمين بضرورة الالتزام بارتداء زي يليق بمكانتهم، وذلك تماشياً مع كونهم قدوة للطلاب يحتذوا بهم في المظهر والتصرفات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم مديرياتها في المحافظات كذلك، بضرورة التعامل بشكل طيب مع أولياء الأمور، وكذلك تخصيص مواعيد معينة لزيارة أولياء الأمور إلى المدارس من أجل متابعة أبنائهم من الطلاب، على أن يتم الكشف عن هذه المواعيد بشكل واضح في مدخل كل مدرسة على حدة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية