رئيس التحرير أحمد متولي
 النزول بالحد الأدنى للقبول تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج

النزول بالحد الأدنى للقبول تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج

قرر محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، النزول بالحد الأدنى للقبول تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، على مستوى مدارس المحافظة التي يوجد فيها أماكن شاغرة لاستقبال الطلاب الجدد من الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وكانت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية في الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني على مستوى مدارس مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، قد بلغت نحو 79%، وذلك من إجمالي عدد الطلاب الذي أدوا الامتحانات والبالغ عددهم 85 ألفا 968 طالبا وطالبة.

وبناء على الإحصائيات التي أعدتها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة سوهاج، فقد تبين وجود أماكن شاغرة في العديد من فصول الصف الأول الثانوي العام في مدارس المحافظة.

وبناء عليه قررت المديرية النزول بالحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الثالثة لتنسيق الشهادة الإعدادية في سوهاج، من أجل ملء الأماكن الشاغرة بالطلاب الجدد من الراغبين في استكمال دراستهم في مدارس الثانوية العامة.

المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج

 قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، بواقع ٢٣٥ درجة في بعض المدارس الرسمية للتعليم الثانوي العام في المحافظة بدلاً من 245 درجة.

 ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في سوهاج، كانت قررت تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الأولى من التنسيق بواقع 251 درجة، ثم تقرر النزول بالحد الأدنى مرة أخرى في المرحلة الثانية ليكون بواقع 245.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية