رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار من النيابة في حادثة كلية الآثار جامعة القاهرة

أول قرار من النيابة في حادثة كلية الآثار جامعة القاهرة

جريمة بشعة شهدها حرم جامعة القاهرة صباح الأربعاء 27 سبتمبر، بعدما اقدم موظف في مبنى رعاية الشباب في كلية الأثار التابعة للجامعة على قتل زميلته بإطلاق النيران عليها، وعقب وقوع الجريمة صدر أول قرار من النيابة في حادثة كلية الآثار جامعة القاهرة.

وفور إبلاغ الجهات الأمنية انتقل فريق من رجال نيابة حوادث جنوب الجيزة، إلى مبنى كلية الآثار الواقع في جامعة القاهرة، وتم القيامة بالمعاينات اللازمة لمكان الجريمة.

 كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة في محيطة الحادث، تمهيداً لتفريغها والاستدلال من خلال المقاطع المصورة على المزيد من المعلومات بخصوص الحادث.

كما وجه النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم مرتكب الجريمة، حيث قام المتهم بالهروب من محل الحادث بعد ارتكابه لجرميته وإطلاق النيران على زميلته في العمل داخل مكتبها.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الحادث بالاستماع إلى أٌوال شهود العيان الذين كانوا يتواجدون في محل الواقعة، كما أصدرت أمرًا بتشريح الجثة من خلال رجال الطب الشرعي.

يذكر ان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، كان تلقى إخطار من قسم شرطة الجيزة، يفيد بورود بلاع من إدارة جامعة القاهرة، بشان قيام موظف في الجامعة بدخول مبنى رعاية الشباب في حرم الجامعة، ثم لاذ بالفرار.

  على صعيد متصل يكثف رجال الأمن جهودهم من أجل ضبط وإحضار المتهم مرتكب الواقعة من أجل التحقيق معه، وتسليمه إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق وتحويله إلى المحاكمة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية