رئيس التحرير أحمد متولي
 هل النهاردة إجازة رسمية السبت 7 أكتوبر 2023

هل النهاردة إجازة رسمية السبت 7 أكتوبر 2023

يحصل العاملون والموظفون في الوزارات والمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، على عطلات رسمية بالتزامن مع المناسبات المختلفة، وهو ما يدفع العديد للتساؤل هل النهاردة إجازة رسمية السبت 7 أكتوبر 2023.

وتمنح الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العاملين والموظفين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام إجازات رسمية مدفوعة الأجر احتفالات بالمناسبات العديدة.

هل اليوم إجازة رسمية؟

حدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مواعيد الإجازات الرسمية خلال الفترة الحالية، حيث قرر المجلس تحديد يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، كإجازة رسمية بدلاً من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر.

وبذلك فإن اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر لا يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر، حيث لم يقرر مجلس الوزراء اليوم أية إجازات رسمية، مع العلم أنه يوم السبت يعتبر إجازة أسبوعية معتادة لمن يحصل عليها كعطلة أسبوعية مدفوعة الأجر في المحافظات التي تطبق يوم السبت إجازة.

 وتتنوع الإجازات التي يحصل على العاملون والموظفون، بالتزامن مع المناسبات العامة، كالأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وعيد الميلاد وذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ورأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية.

كما يحصل العاملون الموظفون في القطاعين العام والخاص على إجازات، بالتزامن مع المناسبات القومية والوطنية مثل ذكرى الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد، وعيد الشرطة وعيد تحرير سيناء وذكرى الثورات الشعبية المختلفة، هذا إلى جانب المناسبات الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية