رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في مصر غدا الأحد بجميع مدارس هذه المحافظة

تعطيل الدراسة في مصر غدا الأحد بجميع مدارس هذه المحافظة

صدر قرار بتعليق الدراسة غدا الأحد، الموافق 8 أكتوبر 2023، بجميع المدارس من مختلف المراحل الدراسية في محافظة واحدة، بسبب ظروف طارئة مرتبطة بحالة الطقس في نهاية الأسبوع المنقضي.

تأجيل الدراسة في مصر غدا

قرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة غدا الأحد، بجميع مدارس إدارة مرسى مطروح التعليمية فقط.

​​​​​​​

وأوضح المحافظ، في بيان صدر اليوم السبت، أن القرار قد اتخذ لاستكمال معالجة أس آثار سلبية ناتجة عن تداعيات السيول التي ضربت عددا من المناطق بمدينة وضواحي مرسى مطروح.

وأضاف أن القرار جاء أيضا للاطمئنان على استكمال رفع أي تراكمات مياه داخل أسوار المدارس، وعدم إعاقتها دخول الطلاب، وسير العملية التعليمية داخل المدارس الواقعة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول.

وشهد مساء الخميس الماضي، سقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة على مناطق مختلفة من محافظة مطروح، مصحوبة بالبرق والرعد، وهو ما نتج عنه تجمع كميات كبيرة من المياه بالمناطق المنخفضة، لتشكل سيولا على أطراف مدينة مرسى مطروح.

وتضررت مناطق وادي الرمل والخروبة والقصر ومنطقة الكيلو 4 من السيول، حيث حوصرت مجموعات من الأهالي وسط المياه.

وتلقت غرف عمليات المحافظة بلاغات عن وجود تجمعات لمياه الأمطار، تعيق حركة المواطنين في عدد من المناطق، ووجود مناطق تحتاج لتصريف المياه لمنع تضرر المساكن أو الطرق، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة، وتم الدفع بمعدات مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والدفاع المدني للتعامل مع البلاغات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011